أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > الأقسام العامة > قسم الحوار الهادف
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم الحوار الهادف لنناقش هنا آخر الأخبار في هذه الدنيا، ولنحاور بعضنا بعضا حول آخر المستجدات والتطورات بشكل ودي وهادف..

الناسوخ والشاكور!

قسم الحوار الهادف

إنشاء موضوع جديد   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-2007, 20:31   #1
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي الناسوخ والشاكور!




أكيد أنك استغربت من عنوان الموضوع، وهو في الحقيقة عنوان كما ينبغي أن يكون، وهو لمقال للأخ عبد الله بمدونته الشهيرة سردال والتي أتابعها متى سنحت لي الفرصة..
لقد تطرق الأخ عبد الله إلى موضوع مهم ومهم جدا، موضوع يهمنا جميعا كعرب وكمستعملين للأنترنت وبالضبط للمنتديات، وقبل أن اعلق على ما جاء به المقال، أترككم مع مضمونه راجيا ألا تمروا على الموضوع مر الكرام وأن تقرؤوه سطرا سطرا:
يقول الأخ عبد الله مدير مدونة سردال:
"بين حين وآخر أقوم بالبحث في غوغل عن عناوين مواضيعي التي أكتبها في مدونتي، أفعل ذلك لأرى من نسخ ونقل المواضيع وفي الغالب أجد منتديات مختلفة تنسخ ما كتبت، وغالباً لا يذكر المصدر أو توضع الكلمة المشهورة “منقول” لكن هذا لا يضايقني فلم أعد أهتم بأن يذكر المصدر، ثم إذا حاولت إجبار الجميع على ذكر المصدر فلن يتبقى وقت لفعل أي شيء آخر.

ما يضايقني فعلاً هو أنني أشعر بأن الناقل لا يفهم حقاً ما قرأ، ومن قام بالرد عليه لم يقرأوا جيداً ما نقل، فمواضيعي غالباً ما تحوي روابط لمصادر مختلفة، هذه تختفي عند نقل الموضوع إلى المنتديات، ثم قد أضع ملاحظة في بداية الموضوع أو في نهايته تتعلق بي أو بالموقع ولا علاقة لها بالموضوع، وأجد الناقل نسخ هذه الملاحظة أيضاً، وبعض الناقلين ينسخون الموضوع مع الردود.

أما من يرد على المواضيع فتجد أغلب ردودهم لا تخرج عن إطار “مشكوووووووووووور” و غيرها من الكلمات، ولو قرأ بعضهم ما نقل لوجد أن هناك أمور غير منطقية، فماذا تعني جملة “لقاء مصور مع فلان الفلاني” في نهاية الموضوع؟ يفترض بالجملة أن تكون رابطاً، لكن الناسخ لم يتعب نفسه وينسخ الروابط أيضاً، أو أن المنتدى يمارس سياسة غبية تتمثل في منع الروابط لأي موقع خارجي.

هذا يقودني إلى سؤالي: هل نحن نعي ما نفعل في الشبكة أو في حياتنا؟ لا أدري لماذا أتخيل أعضاء المنتديات كآلات مختلفة وكل آلة لها وظائف محددة:

الناسوخ: وظيفته نسخ المواضيع ونقلها وتكرار نقلها إلى منتديات أخرى وإلى القوائم البريدية، وقد ينقل الموضوع الواحد مرة أخرى بعد سنوات لأنه نسي ما نسخ في الماضي.
الشاكور: كلمة جديدة تعني الشخص الذي يبالغ في الشكر فيمد الواو إلى آخر حد، وهذا وظيفته إرسال برقيات الشكر إلى كل ناسوخ مجد في عمله.
المبسام: كنت على وشك أن أسميه “الباسوم” لكي يتفق مع وزن الآلات “الفاعول” لكنني أردت التغيير قليلاً! المبسام لا يختلف كثيراً عن الشاكور إلا في كونه يضع الكثير من الابتسامات :) ;) =) :^) !) :-)، ويستخدم كل الصور المتوفرة في المنتدى ليعبر عنزاته .. أعني ليعبر عن ذاته!
العداد: لا يهمه أي شيء في المنتدى سوى أن يكون هو الأول من ناحية عدد المواضيع والردود.
أبو توقيع: يتفنن في وضع أطول وأكبر توقيع في المنتدى، وإذا كان متحركاً وبتقنية الفلاش فلن يتردد، وخير من ذلك ملف صوتي لإغنية عاطفية هادئة.
الممنوع: عضو مزعج وظيفته كتابة مواضيع وردود تحذف أو تغلق، وهو مدمن على التسجيل في المنتديات فكلما طرد من أحدها ذهب لآخر، فالمنتديات العربية “على قفا من يشيل” كما يقولون.
مستر مؤامرة: كل شيء في هذا الوجود مؤامرة ضدنا، هذا ما يصدقه المستر ويروج له، فمن الطائرات وحتى حليب المراعي، كل شيء يمكنه أن يكون مؤامرة بلي عنق المعاني والكلمات.
المروج: هذا يختلف عن الآخرين بأنه صاحب منتدى ولذلك يزعج الآخرين بقائمة بريدية يرسلها لكل شخص لم يسجل فيها عن طيب خاطر، ويضع فيها عناوين مواضيع مثيرة مع روابط مختلفة لكنه يمارس الوقاحة إلى أبعد حد بأن يجبرك على التسجيل قبل أن تقرأ الموضوع.
المعقد: يملك منتدى لكنه يضع قواعد غاية في التناقض مثل “لا يمكنك المشاركة حتى تشارك بخمس مواضيع!”
المضيع: يريد أن يمتلك منتدى، هذا كل شيء يعرفه في الدنيا!
هل يعقل ما يحدث في منتدياتنا العربية؟ أتريد مثالاً لعدم وجود أي وعي حول ما ينقل ويناقش في معظم المنتديات؟ قم باختراع موضوع مثير، وليكن شيئاً حول الدين والسياسة، أخبرهم أن هناك من رسم رسماً فكاهياً يسخر من ديننا نشر في جريدة تصدر في عاصمة أوروبية، واخترع اسم الرسام واسم الجريدة، وانتظر بضعة أيام لتجد الموضوع قد انتشر إلى عشرات المنتديات، هل تظن أن هذا غير ممكن؟ في الحقيقة حدث هذا كثيراً وقد جربه البعض بغرض السخرية، البعض يلعب بالعواطف الدينية لكي يتمكن من ترويج مواضيع لا أساس لها من الصحة.

عندما أدخل إلى المجتمعات الإلكترونية الأجنبية على اختلاف لغاتها أجدها تدور حول شيء ما، ولاحظوا أنني أقول الأجنبية وليس “الإنجليزية” لأنني أعني المجتمعات الإلكترونية من اليابان وكوريا والبرازيل وغيرها، هذه المجتمعات متخصصة في شيء واحد، الرسم مثلاً، أو الكتابة أو القراءة، أو تدور حول هواية معينة أو جانب علمي أو مدينة أو أي شيء آخر، نعم هناك منتديات أجنبية فارغة لا معنى لها وهي كثيرة، لكن هناك المنتديات المفيدة وهي كثيرة أيضاً.

معظم مجتمعاتنا الإلكترونية تدور حول اللا شيئ، حول منقول ومشكور، حول هذه إغنية وهذه صورة وهذا فيديو وآخر فضيحة.

إلى متى؟"

انتهي كلام الأخ عبد الله مدير مدونة سردال، ولقد تم نشر هذا المقال (الناسوخ والشاكور!) بتاريخ 21 دجنبر 2007م (أي البارحة).
طبعا الموضوع أطرحه هنا للنقاش، من أجل ان نفتح بابا لنعرف من نكون في هذا العالم العنكبوتي الواسع، ولنحاول أن نجد جوابا للسؤال المطورح بالمقال: إلى متى؟، ولتسأل نفسك: من أنا من هؤلاء؟ هل أنا الناسوخ أم الشاكور أم تراني العداد أم أم أم ...؟
ما جعلني أنقل هذا الموضوع بالذات هو أنه يتطرق لصلب "قضيتنا" هنا بمنتديات الأمل، فنحن طالما حاربنا النقل غير الهادف، ولطالما كان هدفنا الإبداع ولا شيء سواه.. نحن نهدف لأن تكون منتديات الأمل لا كأي منتدى، لا نريد ان نجعل من منتدياتنا نسخة من باقي المنتديات، بل نحب أن تكون بوابة لكل جديد، حتى يحس المتصفح العربي بأنه "يرى" شيئا لم يره قبلا في منتدى آخر..
صحيح أن منتدياتنا ليست بالمتخصصة، لكن رغم ذلك فلنبحث معا عن التميز، لنفكر فيما يمكن أن نقدم للغير وننفعهم ونستنفع منهم، لنتساءل قبل طرح أية مشاركة: ما هدفي مما أكتب؟ هل إضافة جديد أم أن أكون واحدا من هؤلاء الذين ذكر الأخ عبد الله؟ وطبعا القرار يكون مبنيا على الجواب ولا داعي للتوضيح..
لا نخفي عليكم بأننا نفكر جديا في منع كل منقول، أقصد كل موضوع ينقل وبشكل حرفي من منتدى معين نفكر جديا في عدم قبوله، ونرحب بمن يبحث ويجد ويجعل لموضوعه مراجع كمن يهيئ بحثا، وبمن يناقش ما نقل.. ما جعلنا نتريث في أمر منع المنقول نهائيا هو أننا نريد من منتديات الأمل أن تكون بابا "محببا" لكل وافد جديد على عالم المنتديات، فلم نشأ ان يحسوا كم نرهب ولا نرغب، ولذلك فنحن نتدرج في الأمور، ومن شاء أن يبني معنا الأمل فأهلا به، ونحن إن شاء الله نحو الأمل نمضي..
أعتذر عن طول لساني، وأكتفي بهذا القدر، شاكرا أخي عبد الله مدير مدونة سردال على مقاله الرائع ذاك، كما سأسعد بنقاشاتكم الهادفة، وأعلنها هنا:
لست أريد أي شكر، فلنكن إيجابيين ولنناقش..، وأي رد من قبيل الشكر وحده سيوحي إلي بان صاحبه هو "شاكور" ومآل رده الحذف..
كان هذا كل شيء، ونحو منتديات غير منسوخة..
مني لكم أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 22-12-2007, 23:08   #2
معلومات العضو
محمد زيزون
أمل مشع
الصورة الرمزية محمد زيزون







محمد زيزون غير متصل

افتراضي

أولا قبل الخوض في الحديث لا بأس أن أشكرك أخي هادي على هدا المقال الرائع للأخ الكريم عبد لله
موضوع مهم ومواصفات في محلها
فكل ما دكر نعيشه بجل المنتديات والعيب الكبير هو ألنقل من دون مراد
تكون الغاية الكبرى منه اما الزيادة من المواضيع أو كثرة المشاراكات
الحمد لله أن منتدياتنا تمضي نحو الهدف وهو اللإبداع
ولا ننسى أننا مررنا بمراحل أظن أن أغلبية المنتديات لم تمر بها
ولو كان الأمر كدلك لرأينا الأمور على أسحن حال
فان كان أي منتدى عربي حارب النقل مند افتتاحه
أظن أن الأمور كانت ستتغير
لكن نحن نرى أن الكثير الكثير من المنتديات لا تهتم بمضمونها
ترى العضو يطرح الموضوع وفي هنيهة نجد الصفحة ملونة وملفوفة بكلمة مشكور
أظن أن هذه الكلمة مع مرور الزمن ستنظتر لكثرة استعمالاتها
وهدا راجع الى صاحب المنتدى والمسؤولين عنه كانوا مشرفين أو مراقبين..لكن لاحياة لمن تنادي
أمل أن يختفي أصحاب كلمة منقول ومشكور معنا
وأن نرى جل المنتديات العربية في المستوى الدي نأمل فيه
كما أمل أن لا يكون بمنتدياتنا مثل الدي وصفهم الأخ عبد لله
شكرا مجددا على الموضوع أخي الغالي ولك مني أرق تحية



التوقيع
 
قديم 22-12-2007, 23:26   #3
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

أخي الغالي رحيق الأمل،
أولا شاكر لك حضورك بهذه الصفحة ونقاشك الجاد الهادف، وأنا اوافقك فيما قلته إلى حد كبير، فلو أن أي مسؤول عن المنتدى وضع نصب عينيه التميز عن غيره، لما أحسسنا بالملل ونحن نتصفح المنتديات العربية التي أصبحت أشبه "بزريبة" واعتذر عن هذا المصطلح..
حينما ننقل ونلصق من غير أن نفكر فيما نفعل ولا أن نقرا ما ننشر، فإننا حينها ننتقص من ذواتنا باعتبارنا كائنات كرمها الله وجعل لنا عقولا يجب أن نفكر بها، وحينما نقول التفكير فإن ذلك يعني بالضرورة الإبداع والخلق..
نحن هنا في منتديات الأمل نهدف إلى غاية سامية، وهي أن نجعل لعقولنا التي تملأ أدمغتنا معنى، وليس مجرد كومة خلايا موضوعة على الرف..
إن بناء منتدى مميز وبمواضيع هادفة خالية من كل الشوائب هو في الحقيقة الهدف الأول الذي لا يجب ان ينساه المسؤولون عن أي منتدى، وحينما أقول "المسؤولون" فإنني أعني الإدارة وطاقم الإشراف، وأيضا كل عضو غيور على المنتدى، فليس من الضروري أن تكون للعضو صلاحيات لكي يساهم في محاربة كل ظاهرة غير صحية بالمنتدى..
لعل ما يزيد الطين بلة هو أننا نجد المسؤول الأول في بعض المنتديات يهدف إلى الرفع من عدد المشاركات والأعضاء، وكأننا في سباق نحو التزود بالأعضاء والمشاركات، كما لا أفهم شخصيا تلك السياسات التي يتبعها البعض من قبيل وضع قيود على المواضيع ومنع الزوار من مشاهدة الروابط أو التحميل إلخ... مما يعني بشكل واضح أن الهدف ان نجعلك أيها الزائر تتسجل معنا رغما عنك، وبعدها افعل ما شئت، فلقد ساهمت في رفع عدد الأعضاء الخاملين !!!
عموما للحديث بقية، وكم أتمنى ألا يتم تجاهل الموضوع، ون نخلص في نهايته إلى قرار يكون لبنة أولى في سبيل بناء الأمل..
شكرا مجددا أخي رحيق الأمل على نقاشك، ومني لك أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 22-12-2007, 23:47   #4
معلومات العضو
إدريس اطويل
master2010
الصورة الرمزية إدريس اطويل






إدريس اطويل غير متصل

افتراضي

اولا تحية لك و للاخ عبد الله الدي نرجوا ان يعدرنا على نقل موضوعه و لكن نحن معه في فكرته و ان شاء الله سنحاول ان نجعل من منتدياتنا شئ مغاير بادن الله و بمعونة من الاخوة الدي يحبون الابداع و الانتقاء المركز للمواضيع التي تنقل نحن لسنا ضد النقل عامة و لكن ضد النقل لرفع مستوى المشاركة و الحمد لله نحن سواسي في كل شئ و لكن نتفرق في الفكر و كدلك طريقة توجيهنا للامور و لكن هنا يمكن ان نقف على حقيقة النقل كواحد من الامور التي لا يمكن ان ننسها لانها امتصاص لما هو رديئ و بغير الاضلاع ينقل الموضوع ...قد اثار الاخ عبد الله في مودنته عدة قضايا و لكن نجد الجهور ان النقل هو السلاح الدي يدمر المنتديات العربية بكل انواعها و لكن لو تم انشاء المنتدى من اجل المشاركة و كدلك تلاقح الافكار و محاربة كل من يهوى رياضة النقل بدون اي مغزى و لكن كيف يمكن ان نضع للمنتدى معناه كما هو ؟؟؟ اتعلمون نحن اخدنا المنتديات من المواقع الاجنبية لانها هي اول من وضع المنتديات و كانت تسعى من ورائها التخصص و كدلك ان يتم التركيز على شئ ما و يكون هو ما يتميز به عن منتديات بنفس الميدان و لكن ايضا تتميز بشئ خاص بها اي منتديات عدة و مميزات اكثر و هنا نعود و نقول ان المنتديات ليست مشروع للربح المادي و لكن هو وطن نضع به كل ما مفيد و لا يمكن ان تزرع في وطنك امور مضرة به و بالتالي تحبه و تحرص عليه ان يبقى متفرد بطبعه و شكله و افكاره و نحن هدا ما نريده و نعود اليه ...اي نعود للاصل و هو ان نكون لانفسنا و لا نردد كلام الاخرين و نصير كالببغاء يعيد بدون ان يفكر ..الببغاء معدور بان يردد الكلمات و الجمل لانه لم يكرم بالعقل ؟؟؟ و لكن انتم من لحم بني ادم فكيف ترددون الكلام بدون اي هدف بل من اجل ان تصل الى اكبر عدد من المشاركات او تعلق لك شارة عضو مميز التميز ليس هو تقييم نسخة VB التي نعملها بها او نسخة اخرى لاي نوع من المنتديات كان لان التميز او النشاط هي امور في النسخة بعدد المشاركات و لكن ان تكون مميز باعتراف الاخرين بما تملك من وعي و ثقافة الحوار ...هل تعودنا ان نبقى ارقام جامة بدون اي حراك هل نحن من نريد ان نصبح تحت طائفة من قيل عليهم ان يدعون الاسلام و يحاربونه ؟؟ قد تستغرب من هاته الجملة و لكن انا لا ادعي انني مثقي و لكن لست بفاجر لسمح الله و لكن انا اعرف الله و اومن بمحمد و اعرف ان ما لي فهو ملكي و لكن من له الحق في شئ حتى لو كانت مجرد فكرة فهي له و لكن اسمعوا القصة و ضعوا مقارنة بين ما يوجد بها و ما هي اوجه المطابقة التي وجدت في عالم النت العربي :

للاشارة هي قصة قرأتها و لم تحزني لانها الواقع المعاش و المرير و لا اعرف كيف يمكنني ان اثبت عدم صحة كلام راوي القصة و لكن عشت لاتعلم ان ابني لي مجدا من عرقي و ان اتبع الافادة و الاستفادة و لكن هنا يبقى لنا ان نحاول ان نراجع ما بني من مجد لنا هل هو عن جدارة او هو عن تكرار المشاركات و العداد يحسب المشاركات و لا نضع اي حساب لما نجرته القصة هي كالتالي:

كان هناك شاب يهوى الرسم و يكره العرب من صغره لا يهم الجنسية و لا تهم الديانة و لكن ما يهم هو انه يكره العرب و المسلمين و كان يهوى الرسم يلعب بالريشة و يرسم وضع عدة رسوم و كان جد مميز في الرسم حيث ان تميزه هدا قد دفع به الى رسم سورة الفاتحة على ثوب امرأة و زينها و له عدة رسومات تسيئ الى الاسلام و تضعه باسفل ما يمكن من ترتيب المهم عندما جمع العديد من الاعمال قام بالتوجه الى صحيفة معينة كي ينشرها و لكن جاء رد مدير الصحيفة بالرفض المطلق لانه يعرف انها ازمة و سقود الجميع الى دوامة ما بعدها دوامة رجع صاحبنا هدا الى بيته و هو خائب و اخد قلم رصاص وورقة و من تم وضع كوب القهوة امام و بعد يداعب الورقة ..رن هاتف صاحبنا و من ان فتح الخط طلع صوت لصديقه قام بسرد قصة صوره على صديقه فامده هدا الاخير بنواة مشكل المواقع العربية و كدلك حبنا الزائف لديننا و دفاعنا عنه بما يشوهه فوضع له فكرة ان يقوم بالدخول الى منتديات عربية ووضع الصورة التي يريد و لكن مع مراعات بعض الامور اتم الكلام مع صديقه و قفل الخط توجه الى الشبكة العنكبوتية و بدا يبحث عن المنتديات العربية المهم هو لا يفقه الا كلمات و بالتالي تعدر عليه ان يخوض في المنتديات العربية ..بدأ يجرد اصحابه كي يجد واحد منهم يفقه العربية استعان بواحد منهم و هو يتقن العربية و يعرف المسلمين ان نقطة ضعفهم هو ان تمس بدينهم و بالتالي اخد الطريق الى هاته النقطة قام بالتسجيل في منتدى عربي و من تم قال له ان تم وضع الصورة من غير مقدمات ستحدف و سيكون مأل العضو الطرد و بالتالي وضع بعض البهارات على المشاركة بالبسملة و كدلك جملة تناشد المسلمين لكي يقوم بالاحتجاج على الرسام الفلاني الدي لا وجود له بانه رسم مثل هاته الامور و ختم بلاحولة و لا قوة الا بالله.

اتعرفون كم من نسخة تم تداولها في ظرف وجيزة فكانت ضحكة السخرية و الاستهزاء منا نحن و ان نوصف بالاغبياء.

تصوروا معي لو ان الموضوع حدف باسرع وقت و تم ايقاف العضو لعرف ان المنتديات العربية ليس بحاجة الى ان تفاهات و لكن نحن نريد من يناقش معنا و يفيدنا اما مثل هاته الامور الصبيانية لا نضعها في التصنيف ...المشكل في الدي ينقل بدون اي حس ديني و لكن لا يمكن ان نلومهم فالهدف هو شارة التميز و عضو فعال ...حسبي الله و نعم الوكيل ..


لي عودة للموضع ان شاء الله و سيتم ثبيت الموضوع ووضع ختم التميز و سنحاول جميعا تخطي المستحيل كي نكون منتديات غير منسوخة و بابداعات تخصها هي لا غيرها و لن نقبل بالنقل من اجل النقل .



التوقيع



آخر تعديل كان بواسطة إدريس اطويل بتاريخ 23-12-2007 على الساعة: 14:39.
 
قديم 23-12-2007, 14:39   #5
معلومات العضو
إدريس اطويل
master2010
الصورة الرمزية إدريس اطويل






إدريس اطويل غير متصل

افتراضي

يا اعضاء الامل ..اين انتم هل يمكننا ان نجدكم يوم الضيق ام اننا نناقش وحدنا نريدكم ان تبدوا ارائكم و نحن هنا نمشي بالامل يدا بيد و لا نحاول ابدا ان نفرض اي شئ على اعضائنا و لكن لا نرى اي تجاوب منكم فنحن نريد للمنتديات ان متميز بطبعه و له طابعه الخاص فهل من معين على هدا التطوير نريد ارائكم نريد ان نرى مدى وعي اعضاء منتدياتنا و لا نريد ان يدهب هدا الموضوع الى النسيان و ان شاء الله لن يكون مأله كالمواضيع التي طرحبت من قبل و لكن هنا يجب ان نقف جميعا من اجل العمل و كدلك التعاون و ان نجعل للامل طابعه الخاص و كيانه الخاص و لكن هدا كله نريده طبعا بالاستشارة معكم انتم كأعضاء للامل و لرواده و محبيه فهل ستردوننا خائبين ؟؟ هل نجد بينكم من يريد ان يضع على الموضوع لمسات خاصة به و كدلك يضع لنا فكرته الخاصة و ان يجعل من منتديات الامل نبراسا لمحاربة جهل المنتديات العربية و كدلك جهلنا نحن فهل من معين ايمكن ان نصمت و نحن لدينا ما يقال ...سمة المنتدى هنا ان الكل يهرب من النقاش و لا اعرف السبب الحقيقي وراء هدا الخوف ان صح عليه التعبير و لكن سننتظر ان يتم النقاش معنا على هدا الموضوع نريد ارائكم فانتم معنا و بالتالي يحق لنا سماع وجهة نظرك ...تحياتي لكم اخواني و ما هي الا اشارة كي نعرف هل للمنتدى من يحبه و يريده ان يكون واجهة مميز في كل المنتديات العربية او ما هو الا منتدى كباقي المنتديات و لهدا نريد ان نعرف رأيكم..و السلام



التوقيع



 
قديم 23-12-2007, 14:45   #6
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

أهلا بك اخي ماستر..
لعل الخلل ليس في الموضوع، بل في كون الأعضاء النشيطين بالمنتدى قلة ويعدون على رؤوس الأصابع، كما ان هناك من الأعضاء من يسارع بنقل مواضيع عديدة إلى القسم العام علما أن القسم يعج بمواضيع مهمة منها ما هو مثبت وتنتظر النقاش..
أضافتك كانت في محلها وقد أصابت كبد الحقيقة ونحن هنا لسنا نختلف، ومن أحب أن يناقشنا فأهلا به وسنسعد بافكاره أيا كانت، وإلا فنحن ن تابع المشوار، وإن خلصنا بقرارات بعد نقاشنا لهذا الموضوع، فسيكون لنا الحق بعدها في اتخاذ أي إجراء نراه يخدم هدفنا السامي وهو ان نجعل الأمل أملا مميزا فعلا.. فإن حدث وحذفنا المنقول المجتر فليس من حق صاحبه الشكوى لأنه أصلا لم يعط الوقت للاطلاع على الشروط ولا لقراءة مواضيع لو رآها لما نقل كالآلة..
باب النقاش لازال مفتوحا، وكما قال الأخ ماستر فنحن هنا نعرض ولا نفرض، لأننا نريد ان نبني الأمل معا، لكن إن انعدم النقاش فبعدها يكون لنا الحق في اتخاذ ما نتفق عليه مع من ناقش..
بالتوفيق ونحو أمل مميز وغير منسوخ.. بل وغير مسبوق..
مني لكم أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 23-12-2007, 15:44   #7
معلومات العضو
صفاء الروح
اسم مستعار
الصورة الرمزية صفاء الروح







صفاء الروح غير متصل

افتراضي

تحية خالصة لإدارة *منتدى الأمل* قبل ان ابدي رأيي في الموضوع أود ان اقول لكم أن اول ما جذبني للمشاركة في هذا المنتدى هو الإسم "الأمل" بالإضافة إلى كوني لم يسبق لي ان شاركت ابدا في أي منتدى من قبل و لم ولن أفكر ان أشارك في اي منتدى آخر كوني سعيدة بتواجدي مع أناس بهذه الأخلاق .
وهدفي الاول و الاخير أن أفيد إخوتي في الله بما يصلح و استفيد أيضا منكم ولن أفكر أن أنقل موضوع من أي منتدى كان و كيفما كان الموضوع كما قال أحد الإخوة ان علىجميع أعضاء منتدى الامل ان يبحثوا و يستعينوا بمراجع في طرح مواضيعهم و التخلي عن فكرة "منقول" ومن كل قلبي أتمنى التوفيق لهذا المنتدى .



 
قديم 23-12-2007, 21:43   #8
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

أهلا بك أختنا الغالية صفاء الروح، وشكرا لك على تلبيتك النداء ومشاركتنا أفكارك هنا، وتقي بنا بأن أي عضو هنا يمكنك أن يدلو بدلوه وسيفيدنا كثيرا، لأننا نتبادل المعارف ونستفيذ من بعضنا بعضا، وليس هناك آراء متواضعة وأخرى كبيرة، بل الكل قد يعرف ما يجهله الغير والعكس صحيح..
سعدنا بك اختي وبإيمانك بفكرتنا هنا بمنتديات الأمل، ولنواصل الركب في رحلة الأمل بإذن الله..
مني لك أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 18-02-2008, 20:44   #9
معلومات العضو
mariposa
اسم مستعار
الصورة الرمزية mariposa








mariposa غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

قال الحبيب المصطفى" من سن سنة حسنة فله أجرها و أجر من عمل بها الى يوم القيامة و من سن سنة سيئة فله وزرها و وزر من عمل بها الى يوم القيامة"
من عبير الأمين ابدأ كلامي فبوركتم على السنة الحسنة التي سننتموها و لكم ان شاء الله أجرها لكني أختلف معكم في نقطة واحدة ألا وهي منع المنقول بتاتا لأنه ليس كل وافد على الأمل متمرس و مبدع.... لديه طاقات !!!ربما لم يراها...؟؟؟ لكن هدفنا نحن صقلها و توجيهها و اخراجها للوجود و هذا كما قلتم لا يأتي الا بالتدرج لذا لا يمكننا من اليوم الأول أن نطلب من أمل أن يكون مبدعا قادرا على اضفاء لمسته الخاصة على موضوع افاده هو و أراد أن يفيدنا به ولم يستطع أن يجعله على شكل بحث لنقصان الخبرة كما قلت ... لكن نطالبه بذكر المصدر لأنه أمانة ...أستسمح ان بدر مني شئ في حق الأمل أو أعضائه لأنه منتدى متميز يستحق أن نبدع فيه ...أسأل الله أن ييسر لنا سبل هذا الأخير... وأن يجعلنا أخوة متحابين فيه ناصحين بعضنا البعض ...و أن يعين كلانا الآخر على ما يرضي الله...



 
قديم 20-02-2008, 22:31   #10
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

أهلا بك أختي الغالية mariposa،
أخيرا هناك من نفض القليل من الغبار عن هذا الموضوع..
في الحقيقة ربما أختلف معك في بعض مما قلته، إذ أنك قلت بأنه ليس علينا أن نمنع المنقول بتاتا، وعلينا أن نتدرج، وأنا لا نرانا نفعل إلا ذلك، فكم من ناقل تركناه، وتدرجنا في المنع أختي، والذين واكبونا منذ البداية يعلمون هذا الأمر، فلقد كنا في البداية نحاول أن نكون أمناء لنكون قدوة ما استطعنا، وحتى لا ننه عن أشياء ونأتي مثلها، ورويدا رويدا، أخذنا ننصح أعضاءنا بضرورة المصدر، ثم جعلنا الأمر من شروط المنتدى وهكذا..
الأمر الثاني هو أنك قَرََنت النقل بقلة الخبرة أختي، وأنا أرى العكس: فمن يستطيع أن ينضم لمنتدى ما، ثم يتصفح موضوعا ما ويقتبسه لينقله لمنتدى آخر، من يستطيع أن يقوم بكل هذه العمليات له القدرة أختى على التعامل مع المنتديات، ولا دخل للخبرة في ذلك، إنما المسألة كما أقول دائما وأبدا مسألة مبدأ..
إن الشخص الذي يحترم الأمانة، لا ينقل من دون ذكر المصدر كيفما كان، وإن نقل ولم يعرف كيف يضيف المصدر فإنه يستفسر عن ذلك، لكن ما نقول فيمن ينقلون ويعدلون الموضوع ويجعلونه باسمهم؟ هل هم جدد؟ هل لا يعرفون كيف يتعاملون مع المنتديات؟ لست أظن ذلك مطلقا..
لقد فتحنا قسما خاصا بالارشادات أختي، وفيه من المواضيع المهمة ما من شأنه أن يساعد كل جديد، ويعرفه بأسس التعامل مع المنتديات، كما إنه قسم مفتوح للاسفسار عن كل ما قد يستعصي على الأعضاء الجدد..
إن مسألة النقل بمجرد النسخ واللصق هي في الأصل إشكالية أختي، ونحن لطالما أخذنا بأيدي من هم جدد ولازلنا، ونسأل الله أن يكون سندا لنا في الدفاع عن الأمانة، وأن نحفظ الحقوق سواء للمبدع في دنيانا، أو لمن ينقل عنهم أعضاؤنا..
إن المنتديات العربية اليوم باتت بلا مصداقية، فيكفيك نسخ عنوان لموضوع ما في منتدى ما ولصقه في محرك البحث، ثم انقري على زر البحث لتتفاجئي بالعديد والعديد من النسخ للموضوع نفسه، وللعديد من الأعضاء!! ثم يأتي عضو ما لينقل لنا ذلك الموضوع، وكأنه يريد أن نكون نسخة عن المنتديات الأخرى، ولو كان الأمر كذلك، لاقتصرنا على منتدى عربي وحيد مادامت كلها متشابهة..
يجب أن يكون للمنتدى مصداقية، أن تكون مواضيعه موثقة، وهذا الأمر ليس بالمستحيل..
نحن نشجع على الأبداع، ولا نعني بذلك أن ينشئ لنا العضو مجلدا غير مسبوق من الأفكار، بل نقول ونكرر بأن سطرا ينسجه العضو من عنديته أفضل عندنا من آلاف المواضيع المنقولة والمنتشرة بجل المنتديات..
حبذا لو يبحث أعضاؤنا في مواقع متخصصة، في مدونات ومواقع هادفة، وأن يتجنبوا النقل من المنتديات العربية لأنها باتت بلا مصداقية، والتي لها مصداقية منها باتت معدودة.. نحن لا نريد أن نكون كما لو لا نكون أختي.. ونرجو أن تساندوننا وأن نفهموا ما نطمح إليه، ولسنا نرجو أولا وأخيرا إلا ما يأمرنا به ديننا الحنيف: الحفاظ على الأمانة..
شكرا لك مجددا أختي، وأرجو أن ينضم آخرون ليزيحوا الغبار المتبقي على هذا الموضوع، شأنه شأن مواضيع أخرى مهمة..
مني لك أرق تحية..



التوقيع
آخر تعديل كان بواسطة عبد الهادي اطويل بتاريخ 21-02-2008 على الساعة: 21:03.
 
 


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:54

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team