أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > الأقسام العامة > قسم الحوار الهادف
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم الحوار الهادف لنناقش هنا آخر الأخبار في هذه الدنيا، ولنحاور بعضنا بعضا حول آخر المستجدات والتطورات بشكل ودي وهادف..

هل تؤمن بتلبس الجن ام لا

قسم الحوار الهادف

إنشاء موضوع جديد   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2010, 19:15   #1
معلومات العضو
ماريا سيسي
أمل قادم
الصورة الرمزية ماريا سيسي








ماريا سيسي غير متصل

Niqach هل تؤمن بتلبس الجن ام لا




بسم الله الرحمن الرحيم
في احد الايام شاهدت حلقة الوسطية على قناة الرسالة . وقد كان حوار الحلقة مخصصا بحقيقة تلبس الجن . وقد احضر الدكتور العزيز طارق السويدان.فريقان يتناظارن في المسالة فلم يحقق اي من الفريقين فوزا محتما على الاخر
لكن ما يمكن استفاده من تلك المناظرة هي ان الايمان او عدمه بتلبس الجن لا يخرج الانسان من الدين
اذن اعزائي هل انتم تؤمنون بتلبس الجن
وان كان هناك دليل فسيكون افضل
وشكرا جزيلا لكم



التوقيع
 
قديم 29-10-2010, 16:53   #2
معلومات العضو
علم الهدي محمد االامين احمد
أمل قادم
الصورة الرمزية علم الهدي محمد االامين احمد








علم الهدي محمد االامين احمد غير متصل

آخر مواضيعي

Charh علاقة الشياطين بنا

قال رسول اللة صلى الله عليه وسلم(ان الشيطان يجرى من الانسان مجرى الدم)



التوقيع
 
قديم 31-10-2010, 20:08   #3
معلومات العضو
السعيد الهسكوري
أمل قادم
الصورة الرمزية السعيد الهسكوري







السعيد الهسكوري غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

أولا أشكرك أختي الكريمة على هذا الموضوع الهام والهادف.
لبس الجن للإنسان حقيقة لا مفر منها، فقد سمعنا من أقربائنا وأصدقائنا وجيراننا عن جن يسكنهم. ومن خلال تجربتي وبحثي في هذه الحقيقة وجدت أن أسباب لبس الجن للإنسان كثيرة ومتعددة وسأحاول إن شاء الله أن اظهر بعضا منها.
هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى لبس الجن للإنسان، منها أن يعتدي إنسان على جني دون قصد، ومثال على ذلك أن يفرغ الماء الحار في دورة المياه أو صراخ أو الغناء في المرحاض أو ضرب حيوان، فمن المعلوم أن الجن يستطيع أن يتحول إلى هيئة أي مخلوق. أما السبب الثاني فغالبا ما يكون أذية الإنسان لأخيه الإنسان عن طريق السحر والشعوذة وما يصاحبهما من أعمال. والمس الأخير هو من يريده الإنسان لنفسه، فيأخذ النجاسة إلى المسجد أو يدنس القران فيخدم جني مقابل أن يسرق له الجني السمع من السماء ليخبر به أناسا ضاعت وديعتهم، وهؤلاء هم ما يصطلح عليهم بالعرافة (أو الشوافات كما يصطلح عليهم في المغرب).
ذات يوم وجدنا أنا وصديقي – مصادفة – أنفسنا نحاور جني دون أن نقصد. كان الوقت ليلا وكنا في مقبرة (بمدينة وزان بالمغرب)، فاذا بنا نصادف أحد المخبولين أو المجانين وكنا نعرفه، فقال له صديقي: أين أنت ذاهب يا فلان (ناداه باسمه)، فقال له: أنا لست فلان، أنا اسمي كذا. فقال له صديقي: أين أنت ذاهب يا فلان؟ فرد عليه: أنا أتجول فقط. فقال له: أين فلان؟ (يعني الاسم الحقيقي للشخص المجنون) فرد عليه: إنه في ضريح "سيتامي بن محمد". فقال له: لماذا سكنته؟ فقال: عن طريق عمل. المهم دار الحوار بيننا لأكثر من نصف ساعة، فبصق صديقي على في الأرض بشكل عفوي، فقال له: لا تبصق مرة أخرى. فقال له صديقي: لماذا؟ قال: قد يكون أحد مارا من هنا دون أن تراه فتأذيه فيسكن جسدك (يقصد أحد الجن). وفجأة وقف وقال: أنا ذاهب إلى حال سبيلي. فقلنا له: اجلس معنا حتى نذهب جميعنا. فرد وقال: أنا لست مثلكم، أنا وقتي محدد، فإن مر ولي من أولياء الله ووجدني هنا سيحرقني. فقلت له: وهل أولياء الله موجودون في عصرنا هذا؟ فرد: نعم، لا يعلمهم إلى الله. ورحل مسرعا، فتبادلنا نظرات استغراب أنا وصديقي بعد ذهابه.
وفي الختام أحب أن أقدم بعض النصائح عن كيف نقي أنفسنا من كل هذا: الطهارة وقراءة القران واجتناب الأماكن المهجورة والبكاء والنواح. وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمان الرحيم. قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون. صدق الله العظيم.



 
قديم 03-11-2010, 22:40   #4
معلومات العضو
المصطفى المرابط
أمل قادم
الصورة الرمزية المصطفى المرابط








المصطفى المرابط غير متصل

افتراضي الجن بريئ منكم يا بنادم........

أهلا بكم يا أصدقاء و شكرا لطرحكم هذا الموضوع، المثير للجدل....
سأقتصر في كلامي هذا، على طرح وجهة نظري، و التي تحمل بين طياتها في ذات الوقت، ردا على ما ورد في مقال الأخ، السعيد الهسكوري....أولا أنا لا أومن بمسألة المس بالجن، و أن هذا الأخير قد يسكن الانسان، اذا ما قام ببعض التصرفات المؤذية، و أعتبر الأمر لا يعدو كونه انعكاسا لواقع الجهل، و التخلف الذي تعاني منه العقلية العربية، أو على وجه التحديد، عقلية الانسان المسلم الذي يعيش، في ظل دول تتذيل قاطرة العقلنة و التحضر....لن أنكر حقيقة أن موضوع الجن و المجهول، و عمتي الغولا... و ما الى ذلك من المعتقدات، السيئة التي نشأت معنا، منذ نعومة أظافرنا، قد شكلت شخصياتنا و رتبت عناصرها، وفق أبعاد خاطئة، و لن أنكر أيضا ،أن الانسان بامكانه أن يتخلص من مثل هذه الرواسب المغلوطة، بالانشغال بالعلم، وسبر أغواره و نفض الغبار عن ذاكرته، التي تلتهمها أشياء أخرى غير هذا الموضوع..لقد عالج العلم اليوم أمراضا عصابية و نفسية كانت تدخل سابقا، في معتقداتنا كمتخلفين عن ركب الحضارة، ضمن خانة فعل الجن، وهو من ذلك بريئ، كمرض الصراع، و البارانويا، و السكيزوفرينيا...و اللائحة طويلة، ثم أود أن أطرح هنا سؤالا قلما ننتبه اليه...لماذا لا يمس أو لا يسكن هذا الجن الذي يعاني أزمة عقار، الانسان الأوروبي أو الأمريكي و يأتي عنذنا نحن العرب و المسلمين فقط ؟؟؟؟ الجواب طبعا لا يحتاج الى طول عناء و تفكير، فالجن يسكننا دون غيرنا لأننا فارغين و عقولنا شاغرة و فينا مكانا قابلا لذلك، ولنا من وقت الفراغ أكثر مما لغيرنا، على كعس من يتقدمون علينا، فليس لهم وقت التفكير في مثل هذه التفاهات،فلا تخافوا يا اخوان لن يمسكم جن مادمتم علميين في تفكيركم....أما أنا فأتمنى أن أرى يوما هذا الجن، الذي ملأ عقول الكثيرين من البشر.



التوقيع
آخر تعديل كان بواسطة عبد الهادي اطويل بتاريخ 03-11-2010 على الساعة: 22:56.
 
 


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:33

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team