أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > منتدى منكم وإليكم > عبر من الواقع
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عبر من الواقع لننسج هنا قصصنا الواقعية التي عايشناها لنفيد بها بعضنا بعضا..

شكر وعتاب للناسوخ

عبر من الواقع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-2009, 11:37   #1
معلومات العضو
عبدالسميع سرحان
نجم الأمل
الصورة الرمزية عبدالسميع سرحان







عبدالسميع سرحان غير متصل

Exclamation شكر وعتاب للناسوخ




هنا لأعبر لكم عن الواقع المؤلم الذي نعيشه، فقبل قرصنة منتدانا كنت قد كتبت موضوع بخصوص من نقل (ردي على كتاب قوم عاد هم بناة الاهرام) دون ذكر رابط مباشر للمصدر ولكن الموضوع للاسف حذف مع غيره من الموضوعات والمشاركات الطيبة. وما احزني جدا مشاركة اخوتي خالد وكلثوم وأمينة و أسماء في حزني لمن ينقل موضوع ليس في موضوع منفصل بل في رد على موضوع الذي يعني أنهم كتاب هذا الرد..

ولعلكم تتسألون لما العودة مرة أخرى بعد هذه المدة لهذا الموضوع؟؟ فقد كنت سجلت في منتدى الاسلام للجميع وكتبت ردا هناك ولم يتجاوب أحدا مع الرد فاستسلمت للأمر وبالمصري كبرت دماغي ^_^ ولكني اليوم زرت المنتدى لعل وعسى هناك من يعقب فلم اجد تعقيب ولكني قرأت رد الاخت عبرات تائبة بتأني وأحزنني جدا أنها اقتبست كل الرد ولكنها حذفت جملتين الأولى هي جملة (وهذا مما دعاني لكتابة موضوعي هنا -أي الامل-) وهذا عندها حق به لكي تخفي أثار ... والمضحك أنها لم تحذف رابط الموضوع الذي هو بمنتدانا وهو موضوع (حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة )

والجملة الثانية وهي ما أحزنني حذفها جملة (وبالنسبة لي لا أنفي ولا أثبت لكلا الطرفين وأكيد ليس الجن ولا مخلوقات أخرى ولا صينيون ولا يابنيون بل بالتأكيد هم مصريون في عصر من العصور الظالمة.) فقد حذفت شطر الجملة الأول ثم بدأت بكلمة بالتأكيد واستبدلت كلمة مصريون بكلمة فراعنة.
هذا لأنها تنكر البحث جملة لهذا حدث تناقض بردها، باختصار لأن ردي على البحث ليس للنفي ولا للاثبات ولكن للخلاصة والفائدة بالموضوع. ولا أنكر ميلي لإنكار البحث أكثر. وللعلم فقد كتبت ردا جديدا هناك.

والآن لعلكم تتساؤلون عن سبب العنوان شكر وعتاب فكان ما سبق عتاب للأخت عبرات تائبة أما الشكر فللأخت أم سهيلة بمنتديات الموج الهادي التي اكتشفت نقلها اليوم مع ذكر اسم الكاتب ولكنها أيضا لم تذكر اسم المنتدى ولا رابط مباشر للمصدر.

وهذه روابط أيضا لمن نسخ ردي حرفيا

موقع الطلاب والخريجين

منتدى هندسة المنصورة

لهذا عدلت موضوع ردا على كتاب قوم عاد هم بناة الاهرام بوضع تحذير هناك أن الموضوع مراقب بالرادار ^_^، وكتبت هذا الموضوع لعلمي أن الناسوخ ربما بل أكيد يزورنا من وقت لآخر ليعلم أن هناك قيم ومبادىء يجب التحلي بها وهناك عادات سيئة واستهتار يجب التخلي عنها..

لكم خالص شكري وتقديري
وشكر خاص لهذا الصرح القيم الذي نشرت من خلاله فكرتي وأتمنى أن تكون نالت اقناع من نقل وقرأ...
وعذرا للأطالة والأزعاج ^_^



التوقيع
 
قديم 15-06-2009, 20:48   #2
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

أهلا بك أخي العزيز سرحان..
يبدو أنها فكرة جميلة أن نشهر بكل من نقل عنا موضوعا عزيزا علينا حتى يبقى الأمر عبرة لمن يعتبر..
واسمح لي هنا أن أحكي لك نقلا فريدا من نوعه حدث معي:
كنت قد نشرت شرحا بالفيديو لطريقة إضافة اللغة العربية لنظام إكس بي من دون الحاجة إلى قرص الويندوز، وذات مرة وبينما أنا أشاهد فيديو الشرح الذي صممت في اليوتيوب ألقيت نظرة على الفيديوهات التي لها علاقة بشرحي، فوجدت فيديو لأحد الإخوة يدعي أنه يشرح فيه طريقة إضافة العربية إلى ويندوز بدون برامج، فلما فتحته اكتشفت أن نفس الفيديو ألذي صممت، لكن صاحبنا يبدو أنه حمل الفيديو الأصلي بجدودته العالية، ثم أدخله في برنامج Movie Maker وحذف المقدمة والنهاية وكل ما يدل على منتديات الأمل، ثم ختم الفيديو بتحياته الخالصة وباسم منتداه!!
فانظر كم من جهد ادخر صاحبنا هذا من أجل أن يسرق مجهود غيره، فما كان مني حينها إلا أن أبلغت عن الفيديو لليوتيوب بأنه خرق لحقوقي، كما كتبته لصاحبنا ردا أطلب منه أن يتقي ربه لكنه حذف الرد طبعا، والآن أردت أن أعرض لك الفيديو هنا لكنني لم أعد أجده، فيبدو الله أعلم أن المسؤولين عن اليوتيوب قد قاموا باللازم..
في الحقيقة ما كنت أتصور أن يتم النقل حتى بهذه الطرق في التعديل والتزوير.. لكن لا بأس فقد تعودنا على مثل هذه الأمور، والأهم بالنسبة لنا أن نحفظ حقوقنا، فهم مخطئون لا محالة، وإن دوام الحال من المحال..
أتصور يوما يتم فيه منع تداول كل مقرصن، أو لنقل ينتشر فيه الوعي بعدم استعمال المقرصن، كما ينتشر فيه الوعي بضرورة حفظ الحقوق، حينها أكاد أجزم بأن 99 في المئة من منتدياتنا العربية ستنهار لأنها أساسا مبنية على القرصنة والنسخ والنقل..
أنظر إلى مصيبتي يا غالي لتنس مصيبتك ^_^
إن شاء الله معا من أجل تصفح عربي راق..
شكرا أخي سرحان، ومني لك أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 16-06-2009, 19:37   #3
معلومات العضو
عبدالسميع سرحان
نجم الأمل
الصورة الرمزية عبدالسميع سرحان







عبدالسميع سرحان غير متصل

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadi060
أهلا بك أخي العزيز سرحان..
يبدو أنها فكرة جميلة أن نشهر بكل من نقل عنا موضوعا عزيزا علينا حتى يبقى الأمر عبرة لمن يعتبر..
أؤيدك بشدة في هذه الفكرة لتكون عبرة لمن يعتبر ولعل وعسى يتحرك العقل والمنطق والضمير بداخلهم ليس للتشهير ولا اصطياد الاخطاء ولا لنقول نحن المبدعون وانتم الناسوخون.

وما دام الامر وصل للتزوير والسرقة عن عمد واضلال القراء فتطرأ علي فكرة سؤال اهل الذكر بفتوى شرعية رسمية حول مثل تلك الامور إن لم تكن موجودة اصلا فلا اعرف السبيل للوصول لسؤالهم أو للفتوى ان وجدت.

نظرت لمصيبتك يا غالي وسوف أتناسى مصيبتك ومصيبتي ^_^

اقتباس:
إن شاء الله معا من أجل تصفح عربي راق..
لك خالص شكري وتقديري



التوقيع
 
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:54

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team