أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > الأقسام العامة > تدوينتي
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

تدوينتي إذا فكرت يوما بصمت، فاجعل لصمتك صدى ودونه هنا عبر صفحات الأثير لنسمعه منك..

الفراق الصعب

تدوينتي

إنشاء موضوع جديد   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2010, 14:39   #1
معلومات العضو
المهدي عبيد
نجم الأمل
الصورة الرمزية المهدي عبيد







المهدي عبيد غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي الفراق الصعب




حسنا أعرف أن العنوان خاطئ، وقد يكون واقعيا جدا، هي فضفضة أكثر منها مشكلا، ويمكن تحمل حلا لأكبر مشكل كنت أعانيه، طيلة المدة الماضية كنت غائبا عن النت غياب شخص كره الانترنت فعلا، في بعض الاحيان يحس الشخص بالملل مما يفعله، مهما كان هذا الذي يفعله مهما له أو للغير، أو يخيل اليه مجرد التخيل أهمية العمل المنجز، كنت مدمن سجائرمن الرعيل الأول، والحمد لله أقلعت عنها نهائيا باذن الله، ولذلك كنت كالحاضر الغائب أمام الحاسوب، ومن لا يدخن سوف لن يفهم مدى صعوبة الاقلاع عن التدخين، قد يحدثك عن العزيمة وكل الكلام الذي اعتبره نظريا جدا أمام مسالة الادمان، تحس بانعدام كلي للتوازن، فحتى الاكل والشرب يصبح مملا دون سيجارة في الاخر، لدي جار طريف في ردوده وأقلع منذ سنتين، كان يقول أنه بقي طويلا يحس بلا فوارق بينه وبين الحمار ، ياكل ويشرب وينام، وللأسف وصلت لحالته هذه الايام، كانت السيجارة هي المسيطرة كليا، دون تضخيم للامر هي تعطيك الاحساس أنك سيد نفسك، هو وهم نعم ولكنه وهم يسيطر كليا على دماغ البشر ليكون عبدا لسيجارة صغيرة لا تحسب أو تعد، اقلاعي عنها جعلني أنام كالدجاجة بعد العشاء، جعلني أكره الشاي والقهوة وجلسات الاصدقاء، لم يعد لي أي صبر في مطالعة أي موضوع بالمنتدى او غيره مهما كان مهما أو مهما كان قصيرا، في ايامي الاولى كنت أتساءل دائما كيف يعيش من لا يدخن وبأي مقياس، دون ملل، دون احساس ... ؟؟؟، بعد الاقلاع بمدة اكتشفت أني أصبحت أكثر هدوءا أو يمكن هادئ رغم أنفي، فكل مفاصلي ترتعش، وأحس أنها غير مترابطة، كنت أهرب دائما من أي موضوع حول التدخين، فاحساس الشخص بالخطأ يدفعه للهروب من مواجهته، ووصلت أخيرا لمرحلة كره التبغ والتدخين، بقدر تعبي كان كرهي له مضاعفا، كانت السيجارة رفيقتي لسنوات عدة، عشرة طويلة ليس بسيطا قطعها بين عشية وضحاها، اكتشفت أن ما دفعته ثمنا لعلبة السجائر طيلة هذه المدة كافيا للحصول على واحدة من الهدايا التالية:
- منزل صغير تام الشروط يتسع لكل العائلة
- سيارة رائعة
- زيارة أكثر من 10 دول اروبية والعيش فيها سلطانا
- شراء 10 مواقع أو منتديات مشهورة وفوقها هدية لكل بائع
- أحج مع زوجتي و أبنائي و يتبقى ما يقيم مأدبة كبيرة
- بعث مشروع صغير يتوفر على كل مقومات النجاح
- وعشرات الهدايا الاخرى التي لا تحصى ولا تعد

والغريب أني كنت أدخن تبغا رخيصا لدينا، ولو دخنت الارقى قليلا منه فيمكنكم مضاعفة الهدايا السابقة للضعف، قد يقول أحدكم كم يبالغ هذا الرجل فكيف لعلبة سجائر أن تعادل هذا، وللأسف الشديد اقول لك تمنيت فعلا أني كنت ابالغ ولكن المبلغ كان فعلا أكثر من 15 الف دولار، و كنت أجالس من يدخن سجائرا مستوردة ثمنها يفوق ثمن علبتي بثماني أضعاف ...
بالطبع نسيت ذكر أكبر هدية وهي الصحة التي كادت تضمحل مع هذا الحبيب الرائع
والوقت المهدور في ممارسة هواية التدخين والمقدر بثلاث ساعات يوميا على اقل تقدير...
وكل من يدخن يعرف أن السيجارة لابد ووجوبا أن تكون مرتبطة بحبيب آخر، فنجان شاي أو قهوة والحساب يجمع كما يقول المثل المصري ...
ما اقوله أن الله سبحانه عافاني من هذه البلوى وربي يوفقني لاصلح ما ضاع، وأرجو أن يغفر لي خطئي في حق نفسي وحق المحيطين بي ...
ولأختمها خاتمة مقبولة فنيا على الأقل، قررت مساء الانقطاع نهائيا عن ممارسة هذه الافة، فاشتريت ما يلزم ليلتها، و مع آخر سيجارة وقبل أن أنام ودعت الحبيب الغالي، أمسكت بها طويلا أمام ناظري وهي تملا الغرفة دخانا، وودعتها الوداع الاخير، وعندما كانت ترسل آخر نفس كنت استقبل أول دقيقة في اليوم الموالي الذي أردته خال من مرافقة الحبيب، ومرت الايام و تعودت الان على فراقه بل و سعيد جدا لأني تمكنت من الافلات منه، أعترف أني قضيت اياما سوداء ندمت فيها مرارا عن قراري المتسرع وغير الموزون في الاقلاع عن التدخين، والحقيقة أنه لم يكن سوى شيطانا عملاقا في داخلي يشجعني على العودة والتمتع بالحياة، الان الحمد لله، بدأت استغرب ممن يدخن بجانبي، فحتى منضدة الحاسوب أصبحت نظيفة، كانت رحلة انتهت بسلام الان والحمد لله، وحلها اجبرني على الابتعاد رغما عني عنكم وعن المنتدى، ففي فترة الاقلاع الاولى كرهت أهلي وحتى زوجتي وأطفالي أصبحوا شيئا غريبا لدي، كانت رحلة مهمة بسلبيتها وقذارتها واحمد الله اني تجاوزتها
أرحب بنفسي مجددا بمنتديات الامل وكلي سعادة بالرجوع اليكم
السلام عليكم




التوقيع
 
قديم 15-04-2010, 18:54   #2
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

تدوينة رائعة أخي العزيز مهدي!
بقدر سعادتي بالإنجاز العظيم الذي حققته بإرادتك القوية، بقدر ما سعدت أيضا بتفكيرك لمشاركتنا هذه التجربة المليئة بالعبر، والتي حتما سوف تكون حبلى بالدروس للمدخنين علهم يحدون حدوك، فليس أصدق قولا في هذا المجال أكثر ممن عاش وجرب..
من فرط إعجابي بما سطرته هنا فلقد قمت بمشاركته فورا على حسابي بالفيسبوك على الرابط التالي:

http://www.facebook.com/hadi060?v=wa...13845548637611

عودة موفقة يا غالي، وأهلا بك مجددا ضمن أسرتك أسرة الأمل ^_^
مني لك أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 16-04-2010, 10:57   #3
معلومات العضو
آمال علي
أمل قادم
الصورة الرمزية آمال علي








آمال علي غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي مهدي أشكرك على هذه التدوينة وعلى هذه الاعترافات الحية، أنا شخصيا اعتبر ان ما قمت به أهم إنجاز حققته في حياتك، من خلال إثارتك لهذا الموضوع استنتجت أمورا كثيرة، فبحكم عملي في وسط التعليم، وفي المرحلة المتوسطة، والكل يعرف أن التلاميذ هنا في مرحلة حساسة جدا من حياتهم (المراهقة)، وبحكم تقربي من تلاميذي، اعترف لي البعض بأنهم يدخنون وأنهم لا يستطيعون الإقلاع عنه، حاولت بشتى الطرق إقناعهم، وأتيت لهم بنصوص من القرآن والسنة وحتى صور للمتضررين من التدخين لكن كل محاولاتي باءت بالفشل، فلا أحد منهم يريد الاقتناع بالعدول عن التدخين، ومن خلال هذه المداخلة استنتجت أن هذا يأتي من قرار داخلي، من رغبة ملحاح في الاقلاع عن التدخين ثم عمل جبار واجتهاد كبير للوقوف امام رغبة وضع سيجارة في الفم،
أود أن أسأل: هل حاول أحدهم سابقا إقناعك بترك التدخين؟ ورفضت، أم أن محاولتك هذه الناجحة جاءت من خلال إقناع أحدهم لك؟، لكن الارجح أعتبره إقتناعا شخصيا، وقرارا داخليا لم يتدخل فيه أحد؟.....
من السهل التعود على شيء، ومن الصعب جدا فراقه

لك مني ألف تحية وتحية



التوقيع

متفرد بصبـــــابتي متفـــــرد بكـــــآبتي متفـــرد بعنائــــي
ثاو على صخر أصم ليت لي قلبا كهذي الصخرة الصماء
ينتابها موج كموج مكارهي ويفتها كالسقم في أعضائي
 
قديم 16-04-2010, 21:18   #4
معلومات العضو
المهدي عبيد
نجم الأمل
الصورة الرمزية المهدي عبيد







المهدي عبيد غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

أسعدتني يا هادي، لم أكن أظن أن التدوينة ستجد هذا الاعجاب و شكرا لوضعها بحسابك بالفايس بوك
فقد تنفع البعض ممن يريد الهروب من الجحيم الاختياري الذي ارتضوه لحياتهم...

أختي امال، سعدت بتدخلك الرائع هنا، والنتيجة التي توصلت اليها صحيحة 100 في الـ100 ، فقرار الاقلاع يجب أن يكون شخصيا وباقتناع تام من المدخن والا فسوف يفشل ولو نجح فترة فالاكيد أنه سوف يعود سريعا اليه، حول سؤالك فلكل مدخن محيط مختلف الرأي دائما، هنالك من يدفعه دفعا للتدخين وهنالك من ينصح دائما للتخلص منه، ولكن مشكلة التدخين أنه ادمان بكل ما للكلمة من معنى، التبغ مخدرات خفيفة مهما بسطنا أمرها، ويجب توفر إرادة قوية والا فلن ينجح الشخص المدخن في مسعاه للاقلاع، وكمساعدة للراغب في الاقلاع فقد أوجدوا نيكوتين معوض في شكل لاصق على الجلد مع حبوب يبتلعها المدخن لتفرز حالة ذهنية تقزز الشخص عند التدخين، ورغم كل شيء فارادة الشخص هي المحدد الاساسي في العملية ككل.
سعدت بردودكم وشكرا لكم جميعا
تحياتي



التوقيع
آخر تعديل كان بواسطة المهدي عبيد بتاريخ 16-04-2010 على الساعة: 21:20.
 
قديم 19-04-2010, 20:46   #5
معلومات العضو
آمال علي
أمل قادم
الصورة الرمزية آمال علي








آمال علي غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

مرحبا أخي مهدي، وسلامي لك.
يقولون اسأل مجربا ولا تسأل حكيما
ها أنا ذا مجددا معك، هذه المرة أود أن أسأل عن تلك المادة اللاصقة مع الحبوب التي يتناولها المدخن فتفرز حالة ذهنية تقزز المدخن من السيجارة هل لها اسم معين ان كان لها ما هو وأين تباع هل في الصيدلية أم غيرها.
أتمنى أنني لم أثقل كاهلك بأسئلتي.

لك مني ألف تحية وتحية



التوقيع

متفرد بصبـــــابتي متفـــــرد بكـــــآبتي متفـــرد بعنائــــي
ثاو على صخر أصم ليت لي قلبا كهذي الصخرة الصماء
ينتابها موج كموج مكارهي ويفتها كالسقم في أعضائي
 
قديم 19-04-2010, 23:00   #6
معلومات العضو
المهدي عبيد
نجم الأمل
الصورة الرمزية المهدي عبيد







المهدي عبيد غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

تحياتي مجددا، ومعك اختي الكريمة من جديد
اللاصق يلصق على الزند وهو يعطي للجسم نسبة من النيكوتين المخفف حتى لا تكون الوطأة شديدة على المقلع، والجسم إذا أخذ حاجته العادية من النيكوتين فسوف لا يتأثر كثيرا من غياب السيجارة ...
أما الحبوب فهي التي تخلق حالة امتعاض من السيجارة، ولدينا تعطى المادتين مجانا أما الاسماء فسوف اوافيك بهما قريبا ان شاء الله.
عن نفسي فلم استعمل لا اللاصق ولا الحبوب رغم أني كنت مزمعا على هذا ولكن لظرف ما حال بيني وبين ذهابي للطبيب جعلني لا استعملها ويمكن كان في ذلك الخير الكثير فلو تعودت على اللاصق فقد اكون في عادة اخرى دون أن أدري.
تبقى ملاحظة أخيرة أن الطبيب يقوم باحصائية نفسية حول مدى ادمان المدخن من خلال مجموعة أسئلة وعلى ضوئها يحدد الكميات الدوائية المطلوبة.
تحياتي



التوقيع
آخر تعديل كان بواسطة المهدي عبيد بتاريخ 19-04-2010 على الساعة: 23:04.
 
قديم 20-04-2010, 11:20   #7
معلومات العضو
آمال علي
أمل قادم
الصورة الرمزية آمال علي








آمال علي غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

مرحبا أخي مهدي،
مجددا أشكرك على هذه الإضافات، هذا الموضوع يعني لي الكثير، لذلك أقوم بطرح الاسئلة بكثرة، استنتجت من كلامك أن هذا الدواء يصرف من خلال وصفة طبية، يعني أن على المدخن أن يستشير الطبيب في ذلك، فهو من يحدد له أخذ تلك المادة العلاجية، وكميتها، لكن بالمقابل لها سلبيات حيث أن المدخن يصبح في حالة إدمان لتلك المادة...؟
في انتظار الإضافات التي ستوافيني بها، أتركك في رعاية الله، وأشكرك ألف شكر وشكر.

تحياتي الخالصة



التوقيع

متفرد بصبـــــابتي متفـــــرد بكـــــآبتي متفـــرد بعنائــــي
ثاو على صخر أصم ليت لي قلبا كهذي الصخرة الصماء
ينتابها موج كموج مكارهي ويفتها كالسقم في أعضائي
 
قديم 20-04-2010, 11:52   #8
معلومات العضو
المهدي عبيد
نجم الأمل
الصورة الرمزية المهدي عبيد







المهدي عبيد غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

تفضلي أختي و أنا أرحب بكل ما لديك من أسئلة أو استفسارات وسوف أجيبك بما أعلم
أنا لم أقل أن للدواء سلبيات في أن يتحول هو ذاته الى عادة ولكن أنا كشخص خفت من هذا، فانا لم أجرب ولكن هذا يقدم كاعانة تكميلية لمن يريد الاقلاع عن التدخين.
الدولة وضعت طبيبا للغرض يقوم بدراسة الحالة مجانا والدواء يصرف مجانا أيضا كدعم من الدولة للاقلاع عن هذه الافة، يذهب من يريد الاقلاع ويقابل الطبيب و يحدد نسبة الادمان و يحدد من خلالها الدواء ويقول لك أن الدواء لا شيء في غياب العزيمة، وقابلت الكثيرين ممن نجح بعد مقابلة الطبيب.
سعدت بالتواصل معك حول هذه الافة و مرحبا بك في اي تدخل.
تحياتي



التوقيع
 
قديم 20-04-2010, 11:57   #9
معلومات العضو
أمينة مختار
نجمة الأمل
الصورة الرمزية أمينة مختار








أمينة مختار غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

الحمد لله انك نخلصت اخيرا من اسر السيجارة اخي المهدي
كنت اخبرتني من قبل انك تحاول التوقف... و ظننت حينهت انك نجحت...
المهم من اراد وصل....
و اعان الله كل مبتلى بهذه الافة على التخلص منها

اختي أمال: ان كنت تبحثين عن تلك اللواصق فهي موجودة في الصيدليات ( انا جزائرية ايضا)
لكن لي ملاحظة او تساؤل ان امكن...
هل تريدين تلك اللواصق لتفس الاشخاص الذين تكلمت عليهم في ردك الاول؟؟؟
ان كان الرد نعم فاظنهم صغارا ماداموا في مرحلة المتوسط
لذا ارجو ان تتأكدي من الصيدلي اولا عن عمر من يستطيع استعمالها
و الله الموفق و المعين



التوقيع
رأى إبراهيم بن أدهم رجلا مهموما فقال له: أيها الرجل إني أسألك عن ثلاث تجيبني قال الرجل: نعم.

* فقال له إبراهيم بن أدهم: أيجري في هذا الكون شئ لا يريده الله؟ قال : كلا

* قال إبراهيم : أفينقص من رزقك شئ قدره الله لك؟ قال: لا

* قال إبراهيم: أفينقص من أجلك لحظة كتبها الله في الحياة؟ قال: كلا

فقال له إبراهيم بن أدهم: فعلام الهم إذن؟؟
 
قديم 20-04-2010, 13:11   #10
معلومات العضو
آمال علي
أمل قادم
الصورة الرمزية آمال علي








آمال علي غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

أخي مهدي، أشكرك للمرة الألف، وسعدت بالتواصل معك كثيرا حول هذه الآفة وفي انتظار اسم تلك اللواصق والدواء.
سلامي لك أختي أمينة، شكرا على تدخلك، لقد أثرت انتباهي على نقطة مهمة وهي السن التي يمكن أن تؤخذ فيها هذه المادة العلاجية، كنت أود أن أعرف عنها الكثير، ومدى نجاعتها، ثم يكون نصحي وتوجيهي لهم حسب ما يناسبهم، فأردت أن أعرف المزيد عن هذا الموضوع، لكن علي أن أسأل عن السن كما قلت،
يحيط بنا الكثير ممن يدخنون سواء كانوا صغارا أم كبارا، أردت فقط أن أعرف عنها المزيد لأستفيد وأفيد.
سعدت بتدخلك
لكم مني ألف تحية وتحية



التوقيع

متفرد بصبـــــابتي متفـــــرد بكـــــآبتي متفـــرد بعنائــــي
ثاو على صخر أصم ليت لي قلبا كهذي الصخرة الصماء
ينتابها موج كموج مكارهي ويفتها كالسقم في أعضائي
 
 


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:11

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها