عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2009, 10:39   #3
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

أهلا بك أختي الكريمة أمل..
لا تحزني أختي، فمثل هذه الأمور أصبحت هي القاعدة، والاستثناء هو ما نحن عليه هنا من حفظ الحقوق الفكرية لكل عضو يبدع..
أتعلمين؟ هذا الأمر لا يجب أن يدعو للاستغراب في ظل ما نحن فيه من عادات سائدة في منتدياتنا العربية، بل ما يجب أن يجعلنا نستغرب هو ألا تجد موضوعا لك أنت أبدعته منقولا، فذلك هو العجب بعينه، لأنه لو حدث فسنوقن حينها أن التغيير بدأ يدب في النفوس نحو الأفضل، لكنني أرى ذلك لازال بعيدا..
عند متابعتي لمجموعة من المدونات يحزنني كثيرا النظرة التي باتت عليها المنتديات العربية، حتى بات جل أصحاب المدونات يعتقدون بان كل المنتديات متشابهة، وبالرغم من أنهم معذورون فيما يذهبون إليه من اعتقاد أصبح لديهم حقيقة، إلا أن الأمل يجب ألا ينقطع، ويجب البحث والتقصي للعثور على منتديات لازالت تسبح ضد التيار وتشجيعها، ولعل منتديات الأمل خير مثال على ذلك ولله الحمد..
لذلك وكما قلت لك أختي الكريمة أمينة لا تحزني، فقد نشرتها باسمك وهي مسجلة بتاريخها وما كان الظلم ليدوم ولو طال أختي، وأنت حينما تنشرين تريدين المنفعة لغيرك، فلا يهمنك ما يفعل أولئك فإنهم مخطئون، ولو نسأل الله لهم الهداية..
أنا كنت مثلك أحزن حينما أرى موضوع لي منقولا بالحرف بل وينسبه صاحبه لنفسه ويكون في أحيان كثيرة مدير المنتدى، لكنني بعدها استدركت وفوضت أمري لله، فإنني أعلم بأن الله لا يضيع حقا أبدا، ومن ينقل بتلك الطريقة إنما هو آثم، فنسأل الله لأولئك الهداية حتى يتحسن وضع النت العربي..
أما بالنسبة لما اقترحته أختي الكريمة أمينة حينما قالت:

اقتباس:
لكني انبه الى ان هناك "هاك" يمنع النقل من المنتديات...
فمثلا هنا في منتدى الامل النقل من المنتديات ممنوع..
فأتمنى أن يركب هذا الهاك الذي يمنع النقل من منتدى الامل
حتى يبقى ما لدينا حصريا هنا
حسب ما أعرف فإن هذه الإضافة تمنع نسخ المواضيع، وهو أمر لو عالجناه من جهة أخرى لرأيناه منافيا لمبادئنا هنا بالأمل، فنحن حينما ننشر ما ننشره إنما نشرا للفائدة لوجه الله، وهذا الأمر يقتضي منا تجنب أية حواجز أو عراقيل تمنع نشر هذه المعرفة، ولعلك تعلمين أختي أمينة أن هناك الكثير من الطلبة ومن يبحثون عن معلومة ما فحينما يعثرون عليها يحبون أن ينسخوها ليطبعوها أو ليحتفظوا بها، أو ليظيفوها لبحث ينجزونه وما إلى ذلك، وحينما نمنع النسخ فهذا يعني أننا نمنع كل ذلك، ونجيز فقط القراءة وهو ما لا نريده، بل نحن بودنا لو نسهل أكثر وأكثر محتويات المنتدى، فحتى التسجيل في المنتدى لأجل التسجيل لا نحبذه، إلا من رأى نفسه في حاجة لذلك ليتفاعل ولينفع غيره وينتفع أيضا.. لذلك أختي أمينة وأختي أمل دعنا لا نحزن، ولنحتسب الأجر عند الله، وليحزن أولئك، فإنهم إن لم يحزنوا الآن ولم يغيروا ما هم عليه، فإنهم حتما سيحزنون عاجلا أم آجلا..
كان هذا رأيي في الموضوع، شاكرا إياك أختي الكريمة أمل على فتح هذا الباب بهذه الطريقة، فلعل هناك من ينقل يتصفح تدوينتك هذه فيعدل عما يفعل ويندم..
بالتوفيق ومني لك أرق تحية..



التوقيع