عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2009, 02:15   #1
معلومات العضو
سالم العامري
مشرف
الصورة الرمزية سالم العامري







سالم العامري غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي حول النشر في منتديات الامل





السلام عيكم ورحمة الله وبركاته

بدايةً، اود باسمي ونيابة عن زملائي كتاب الامل المبدعين، ان اقدم اعتذاري لاخواتنا الفاضلات ولمنتدانا الرائع بإدارته واعضائه، عن ما نشر يوم امس تحت مسمى الشعر، وعن كل ما تبعه من ردود تضمنت استهانة بالاخرين وتطاولاً عليهم بحجة الثقافة.

ومن اجل ان يظل هذا الموقع بيتنا النظيف والطاهر من كل ما يشين، ويظل يرفرف فيه الابداع الحقيقي والهادف، وتؤطره اسس الاحترام والمودة الاخوية الصادقة... ولكي لا يتكرر هذا الامر مستقبلا، ومن اجل النهوض بمستوى النشر في المنتدى، والوصول به الى مستوى الطموح، لدي اقتراح اود طرحه هنا للمناقشة :

اقترح ان يتم تشكيل لجنة مهمتها مراقبة النصوص والردود ودراستها ومناقشتها قبل نشرها، ويكون لهذه اللجنة حق منع النصوص التي لا تنسجم مع اخلاقنا وديننا وتوجهات المنتدى واهدافه، وكذلك تقويم وتصحيح النصوص من الناحية اللغوية والاملائية، وحجب النصوص ذات المستوى الهابط والتي لا تحمل اي قيمة فنية او ادبية او فكرة هادفة او ابداع...

فبرأيي المتواضع، ليس المهم كم يُنشَرْ ، بل المهم ما ينشرمن حيث النوعية والمستوى... والموقع هو صفحات مفتوحة على مدار الساعة، يتصفحه الاستاذ المتخصص، والناقد المتمرس، والكاتب الحقيقي، والعشرات ان لم يكونوا مئات الزائرين من ذواقة الكتابة وعشاق الكلمة العذبة الهادفة. وهؤلاء بالطبع لا يعنيهم الكم بقدر مايعنيهم النوع، ولا اظنهم يتساءلون عن سبب قلة المنشور بقدر ما يتساءلون عن سبب وجود الاخطاء وتدني المستوى.

انا اعلم ان تطبيق الفكرة ليس سهلاً مثل عرضها، ولكني واثق من امرين، اولاً ان منتدانا الرائع يستحق منا كل جهد ممكن... وثانياً اننا بالنقاش وتبادل الاراء نذلل كل العقبات، ونحصل على افضل الحلول الممكنة...

وبانتظار اراء الاخوة الاكارم

للجميع صادق ودي واحترامي

سالم